ينقسم المعرض الغامر إلى أربعة أقسام:
● يتناول قسم "ما هي الرياضات الإلكترونية" كيفية ارتباط الرياضات الإلكترونية بالألعاب والرياضات التقليدية، والجوانب التنظيمية، والاقتصادية وراءها.
● يتتبع قسم "تاريخ الرياضات الإلكترونية" بداياتها منذ ظهور الأجهزة والألعاب والأحداث المبكرة، مروراً بنمو المؤسسات والألقاب الدولية، وصولًا إلى قفزتها الهائلة في وسط الاتجاهات السائدة.
● يحتفل قسم "نحن الرياضات الإلكترونية" بسهولة الوصول إلى الرياضات الإلكترونية، ويُسلط الضوء على كيف أنه يمكن لأي شخص أن يصعد إلى النجومية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يكوّن هوية فريدة، وأن يشارك في مجموعة من الهوايات المتعلقة بالرياضات الإلكترونية.
● ينتهي المعرض بـقسم "مستقبل الرياضات الإلكترونية"، الذي يتناول آثارها المجتمعية والتعليمية والترفيهية والمهنية، ودورها المستقبلي في مشهد الألعاب
هذا المعرض من تقييم الدكتور كريستيان واكر، نائب مدير إدارة المعارض في متاحف قطر، مع رائدي صناعة الرياضات الإلكترونية بنجامين بوشتالا وجانيك راديش؛ بالتعاون مع كلٍّ من عبد الله يوسف الملا، مدير 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي؛ وعلياء خالد الخاطر، رئيس قسم المعارض في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي.
وسينظم المعرض في 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي في الدوحة خلال عام 2025.